new today

*اهلا وسهلا فى الزوار الكرام*
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الحب اعمي ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصعب



المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: هل الحب اعمي ؟؟   الجمعة أغسطس 15, 2008 8:53 am

عتقد أنها مجرد مقولة سادت وصدقها الناس لأن بعضهم يعتير أن العاطفة لا تعتمد على المنطق بحيث لا يمكن تبريرها ولا حتى إخضاعها لقوانين العقل ولا لجماليات النظر ولأن بعضهم يرى أن الحب الذي يبدأ شعلة متأججة سرعان ما يخبو ويفقد توهجه فيظنوا أن السبب هو عمى الحب بحيث لو كان مفتحاً لما انتهى من حياتهم وبعضهم يرى أنه عندما يأتي الحب يغمض إحدى العينين عن سلبيات الحبيب ويفتح العين الأخرى على مكامن الجمال المخفية في الحياة ، وما أن ينتهي الحب يعود كل شيء الى مكانه الحيادي .

أما أنا فأقول :

الحب ليس أعمى

الحب شعور قدسي يستحق أن نرحب به حين يأتي ونستقبله بما يليق به لو كان الحب أعمى لما قضى العشاق ساعات في الاستعداد للقاء الحبيب من إجل إسعاده والسعادة معه ، قد تكون الرغبات الآنية عمياء ، والحب اللحظي أعمى ، لكن الحب الحقيقي هو رهان الحياة ، وهو دائماً هدية من القلب ، تلك الهدية تقول : " أود أن أشاطرك الخير الذي فيّ ، قد يكون في مكان ما في الدنيا من هو أفضل مني بالنسبة اليك ، أو أفضل منك بالنسبة إلي ، فليس ذاك بمهم ، المهم أنني قررت أن أقدم إليك هدية حبي ، وقررت أنت أيضاً ، أن تقدم اليّ هدية حبك وقرارنا هذا هو التربة الوحيدة التي فيها ينمو الحب بحيث نقتحم الحياة معاً ومعاً ننتصر " .

الحب لا يمكن أن يكون أعمى ، لأن الحب يعني إيماناً بشخص أو بقضية ، إنه يفترض إرادة للصراع ، للعمل وللعذاب كما أنه مشاركة في الفرح أيضاً فأنا لا أعتقد أن انساناً في التاريخ بلغ كمال ذاته من خلال العيش في هم واحد وهو ماذا آخذ من الحياة وماذا آخذ من الحبيب ؟

إن معنى الحياة يمكنه أن ينبع فقط من خبرة حب ، وهذا يعني التزاماً صادقاً بشخص آخر ولسان الحبيب يقول : " في حبي لك لا أعدك أن يكون سلوكي دائماً ما أنت تنتظره مني كما أني لا أعدك بأنني سأكون قوياً على قدر ما تحب ، لكني أؤكد لك أنني ملتزم حتى النهاية بنموك وسعادتك وسأقبلك دائماً كما أنت " .
الحب لا يمكن أن يكون أعمى

لأنه في خبرة الحب نتعرف حقاً إلى ذواتنا ونتعلم كيف نقبل بفرح ما نحن عليه ، وما نحن اليه سائرون ، الحب الحقيقي وحده يشكل سبباً للعيش في عيد لا ينتهي .

لو كان الحب أعمى لما كان قادراً على أن يطلق في الحبيب مكامن الابداع وأن يفجر بداخله منابع العطاء .
لا يمكن أن يكون الحب أعمى !

لأن مغامرة الحب تشمل الحياة كلها فلا يهم أن نعيش بل المهم أن نحب .

أختم أخيراً بمقولة الأديب الفرنسي سانت اوكزبري " وحده القلب يبصر جيداً فالأمور المهمة لا تراها العين " وأختم أيضاً بومضة شعرية

" إن لم ينبض قلبك بالحب

لن تعرف كيف يفكر الله " ليلى اورفه لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الحب اعمي ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
new today :: منتدى الشعر والروايات :: قسم كلام في الحب-
انتقل الى: